البيان ـ علي الصمادي/

أشار تقرير عالمي إلى أن الإمارات تستحوذ على 23% من حجم أسطول الطائرات في المنطقة، سواء طائرات المسافرين أو الشحن. وقال تقرير فلايت جلوبال انسايت المتخصص في الطيران ان الإمارات التي تمتلك 4 شركات طيران وما زالت تستحوذ على المزيد من الطائرات الجديدة التي تسلم لناقلاتها ضمن صفقات تم توقيعها خلال السنوات الماضية.

وتمتلك دولة الإمارات من خلال ناقلاتها الأربع وهي طيران الإمارات والاتحاد والعربية وفلاي دبي 284 طائرة وهو رقم مرشح للارتفاع خلال السنوات القليلة المقبلة، بسبب الطلبيات الكبيرة للطائرات التي تنتظرها الناقلات الوطنية .أما السعودية فتستحوذ على 13% من الأسطول الإقليمي بـ 158 طائرة تليها إيران بـ 10% ثم مصر 8% ثم قطر 6% بـ 73 طائرة.

وتوقع التقرير أن تتجاوز ايرباص منافستها بوينج في المنطقة في عام 2015 من فئة الطائرات ذات الممر الواحد ضيقة البدن بأسطول يصل إلى 423 طائرة ترتفع إلى 500 طائرة مع نهاية العقد الحالي.

كما يتوقع ان ترتفع طائرات ايرباص الكبيرة لتصل 320 طائرة في المنطقة في العام 2015 لكن دخول طائرة ايه 350 الجديدة إلى السوق بعد سنوات قليلة وتوالي تسلم شركات الطيران الإقليمية للسوبر جامبو ايه 380 سيرفع أسطول العملاق الأوروبي في العام 2019 إلى 467 طائرة.

التصنيفات :اقتصاد
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: