الرئيسية > محليات > البلاغ رقم / 2010

البلاغ رقم / 2010

المحامي الاماراتي عبدالحميد الكميتي المحامي الامارتي عبدالحميد الكميتي

في أو حوالي 9/3/2010 نمى إلى علم مقدّم الشكوى وقوع المخالفات المالية والقانونية المنضوية تحت قانون إنشاء ديوان المحاسبة الأتحادي ودليل الأجراءات المالية الموحد للحكومة الأتحادية الصادر بقرار سمو وزير المالية رقم 84 لسنة 2006 وتعديلاته في شأن الخطوات اللازمة للتعيين والتعميم رقم 5 لسنة 2009 المؤرخ 4/5/2009 عن الهيئة الأتحادية للموارد البشرية الحكومية في شأن ضرورة الحصول على الموافقة الأمنية قبل إنهاء إجراءات الموظفين والمتعلقة بالوظيفة العامة بمختلف الدرجات الوظيفية وقانون العقوبات الأتحادي رقم 3 لسنة 1987 وتعديلاته على التوضيح الآتي:

البلاغ رقم /2010

مقدمه :عبد الحميد علي الكميتي – إماراتي الجنسية

عنوانه إمارة دبي – ديرة-منطقة الخبيصي – – بناية البحرى والمزروعى – الطابق الأول – مكتب :6،7- هاتف 6591106/050

المشكو ضدهم:-

1-وزارة العمل ويمثلها معالي الوزير بصفته.

2- المدعو/جان مطانس فارس.

3- المدعو/كوكول غاندراروت.

4- المدعو/بهاء صالح مصطفى بركات-أردني الجنسية.

5- المدعو/جيفيري دكورتزار.

6- المدعو/اسكندر حنا زلمي-أردني الجنسية.

7- المدعو/عصام السيد المندوه حامد.

8- المدعو/جوبا كومار جوبا لا كريشنا.

9- المدعو/نضال سليم جبرا المصو.

10- المدعو/محمد سعد صابر.

11- المدعو/أمين الصادق الهادي بله.

12- المدعو/أدوين شيلياه شيلياه.

13- المدعو/بورتا لينجام راجا اديكالام .

14- المدعو/شكيل أحمد خان .

15- المدعو/مرتضى نزار حسين كوثر.

16- المدعو/عبد الرحمن دامودي .

17- المدعو/داها نسيكاران بيورمال .

18- المدعو/أشوك كونهينهايل ديفكاران .

19- المدعو/فيليكس ستيفن امل راج .

20- المدعو/جوزف نعمت الله عون .

21- المدعو/محمد أمين فقيقي .

22- المدعو/شيتال كومار .

23- المدعو/محمد سيد أحمد سعد .

24- المدعو/وزير رحمن أنصار الدين .

25- المدعو/تيبوليان أم تانجا راجو .

26- المدعو/جليفا انبوا نبياه جوهن .

27- المدعو/ظهير عباس محبوب .

28- المدعو/هيثم شحادة عبدالغفور .

29- المدعو/أشرف تايل حكيم .

الموضوع

طلب فتح بلاغ جزائي إعمالاً لنص المادة (37) من قانون الإجراءات الجزائيةرقم 35 لسنة 1992 والمعدل بالقانون رقم 29 لسنة 2005

اولاً: الوقائع :

في أو حوالي 9/3/2010 نمى إلى علم مقدّم الشكوى وقوع المخالفات المالية والقانونية المنضوية تحت قانون إنشاء ديوان المحاسبة الأتحادي ودليل الأجراءات المالية الموحد للحكومة الأتحادية الصادر بقرار سمو وزير المالية رقم 84 لسنة 2006 وتعديلاته في شأن الخطوات اللازمة للتعيين والتعميم رقم 5 لسنة 2009 المؤرخ 4/5/2009 عن الهيئة الأتحادية للموارد البشرية الحكومية في شأن ضرورة الحصول على الموافقة الأمنية قبل إنهاء إجراءات الموظفين والمتعلقة بالوظيفة العامة بمختلف الدرجات الوظيفية وقانون العقوبات الأتحادي رقم 3 لسنة 1987 وتعديلاته على التوضيح الآتي:

1-تعيين المدعو/جان مطانس فارس إستنادا إلى شهادة جامعية غير مترجمة وغير مصدقة وغير مُعادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون موافقة أمنية من وزارة الداخلية بوظيفة مستشار سيايات ومعايير عمل لقاء مكافأة شهرية وقدرها 100،000 درهم شهرياً ولم يتضمن العقد المبرم معه طريقة إحتساب نهاية الخدمة كبقية العقود الأخرى 50%من قيمة المكافأة!

2-تعيين المدعو/بهاء صالح مصطفى بركات-أردني الجنسية بوظيفة مستشار التميز المؤسسي وإدارة الأداء لقاء مكافأة شاملة وقدرها 70،000 درهم إستنادا إلى شهادة بكالوريوس وماجستير وغير مُعادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وإستناداً إلى حصوله على بكالوريوس في الهندسة الصناعية والتي لاتتناسب مع الوظيفة المعيّن عليها وبدون موافقة من وزارة المالية على تعيينه!

3-تعيين المدعو/كوكول غاندراروت بدون شهادة علمية مترجمة وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون موافقة أمنية من وزارة الداخلية ولقاء مكافأة شاملة 30،000 درهم!

4- تعيين المدعو/جيفيري دكورتزار بدون شهادة علمية مترجمة وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون موافقة أمنية من وزارة الداخلية ولقاء مكافأة شاملة 30،000 درهم!

5- تعيين المدعو/اسكندر حنا زلمي-أردني الجنسية بوظيفة خبير في مجالات العلاقات والشئون الدولية إستنادا إلى شهادة بكالوريوس وماجستير وغير مُعادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وإستناداً إلى حصوله على بكالوريوس في الهندسة الصناعية والتي لاتتناسب مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 80،000 درهم !

6-تعيين المدعو/عصام السيد المندوه حامد بوظيفة مدير مشاريع لقاء مكافأة شاملة وقدرها25،000 درهم أستناداً إلى شهادة خبرة كمحاسب سابق في وزارة الداخلية وبمالا يتناسب مع مهام وإختصاصات الوظيفة المعيّن عليها وإستناداً إلى شهادة علمية غير مُعادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة !

7- تعيين المدعو/جوبا كومار جوبا لا كريشنا بوظيفة فني كمبيوتر بدون شهادة خبرة وبدون شهادة علمية وبدون كشف طبي وبدون موافقة أمنية من وزارة الداخلية لقاء مكافأة شاملة وقدرها 8000 درهم !

8-تعيين المدعو/نضال سليم جبرا المصو بوظيفة إداري شبكات إستناداً إلى شهادة بكالوريوس وماجستير في هندسة الحاسوب من أوكرانيا غير مُعادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة بمكافأة شاملة وقدرها20،000 درهم!

9-تعيين المدعو/محمد سعد صابر بوظيفة أخصائي دعم فني بتاريخ 1/7/2008 رغم أن تاريخ تقديمه لطلب التعيين 22/7/2008!وبدون إبراز أية شهادة علمية مُعادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون موافقة أمنية من وزارة الداخلية!

10-تعيين المدعو/أمين الصادق الهادي بله بوظيفة فني كهربائي لقاء مكافأة شاملة وقدرها5000درهم و بدون أن يتضمن العقد المبرم معه طريقة إحتساب نهاية الخدمة كبقية العقود الأخرى 50%من قيمة المكافأة و تضمين عقده في البند14 معاملته بالدرجات الخاصة عند سفره في مهمات خارج الدولة وكل ذلك إستناداً إلى شهادة ثانوية!

11-تعيين المدعو/أدوين شيلياه شيلياه بوظيفة مدير مشروع بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 35،000درهم!

12- تعيين المدعو/بورتا لينجام راجا اديكالام بوظيفة مدير فني بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 35،000درهم!

13- تعيين المدعو/شكيل أحمد خان بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 35،000درهم!

14- تعيين المدعو/مرتضى نزار حسين كوثر بوظيفة مهندس برامج أول بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 20،000درهم!

15- تعيين المدعو/عبد الرحمن دامودي بوظيفة مهندس برامج أول بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 20،000درهم!

16- تعيين المدعو/داها نسيكاران بيورمال بوظيفة مهندس برامج أول بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 20،000درهم!

17- تعيين المدعو/أشوك كونهينهايل ديفكاران بوظيفة منسق بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 20،000درهم!

18- تعيين المدعو/فيليكس ستيفن امل راج بوظيفة إداري أنظمة بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 16،000درهم!

19- تعيين المدعو/جوزف نعمت الله عون بوظيفة مهندس برامج أول بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 15،000درهم!

20- تعيين المدعو/محمد أمين فقيقي بوظيفة مهندس برامج أول بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 12،000درهم!

21- تعيين المدعو/شيتال كومار بوظيفة محلل نظام التفتيش بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 12،000درهم!

22- تعيين المدعو/محمد سيد أحمد سعد بوظيفة منسق بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 12،000درهم!

23- تعيين المدعو/وزير رحمن أنصار الدين بوظيفة فني كمبيوتر بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 10،000درهم!

24- تعيين المدعو/تيبوليان أم تانجا راجو بوظيفة مصمم رسوم بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 8000درهم!

25- تعيين المدعو/جليفا انبوا نبياه جوهن بوظيفة منسق مشاريع بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 8000درهم!

26- تعيين المدعو/ظهير عباس محبوب بوظيفة منسق فني بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 8000درهم!

27- تعيين المدعو/هيثم شحادة عبدالغفور بوظيفة أخصائي دعم فني بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 8000درهم!

28- تعيين المدعو/أشرف تايل حكيم بوظيفة أخصائي دعم فني بدون شهادة علمية مترجمة لغير العرب وبدون تصديق وبدون معادلة من وزارة التعليم العالي بالدولة وبدون أن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة المعيّن عليها لقاء مكافأة شاملة وقدرها 8000درهم!

وبما يخالف رؤية الوزارة المعلن عنها والتي تتضمن مايلي:

النموذج المؤسسي الحكومي المتميز لإدارة العمل.

ترتكز رؤية وزارة العمل على ثابتين: أولهما: أداء مؤسسي حكومي متميز. ثانيهما: إدارة فاعلة للعمل. هذان يمثلان مستوى الأداء الحكومي الطموح في رؤية القادة، ويحققان الغاية من وجود الوزارة ضمن منظومة مؤسسات الدولة. وتنسجم هذه الرؤية الطموحة مع مصالح الوطن العليا.

وبما يخالف رسالة الوزارة المعلن عنها والتي تتضمن مايلي:

إدارة فاعلة لسوق العمل تعمل على تحقيق التوازن بين مصالح العامل و سوق العمل و تعزيز القدرة التنافسية للمواطنين من خلال تطوير الأداء المؤسسي و شراكة مؤسساتية و مجتمعية و تقديم خدمات متميزة.

في سعينا نحو تحقيق رسالتنا نلتزم بالعمل الجاد نحو تحقيق أهدافنا التي من شأنها أن تؤسس لإدارة فاعلة للعمل ومشاركة متميزة في تطوير الإطارين التشريعي والرقابي وفي إيجاد التوازن بين مصالح العامل وصاحب العمل من جهة والانسجام بين المصالح الاقتصادية من جهة والثوابت الوطنية من جهة أخرى. وأن نسهم بشكل متميز في إشراك المواطن في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبما يخالف قيَم الوزارة المعلن عنها والتي تتضمن مايلي:

التميز . التضامن . الحس الوطني . النزاهة . الشفافية

تشكل قيمنا البوصلة التي توجه عملنا نحو تحقيق رؤيتنا وركيزة لثقافتنا المؤسسية، ويتصدرها إيماننا في قدرتنا نحو التميز في الأداء وتضامننا في السعي إلى تحقيق أهدافنا وتحلينا بحس وطني يمثل جوهر التزامنا بتأدية رسالة الوزارة، والتزامنا بالنزاهة الفردية والمؤسسية وتبنينا مبدأ الشفافية في مختلف أوجه عملنا واتخاذنا لقراراتنا.

وبما يخالف مهام الوزارة المعلن عنها والتي تتضمن مايلي:

1- اقتراح القوانين الإتحادية المنظمة لشؤون العمل و العمال، و الإشراف على تنفيذها.

2- إدارة سوق العمل، و اقتراح السيايات العمالية الملائمة للدولة.

3- تنظيم علاقات العمل بهدف توفير الإستقرار و زيادة الإنتاجية و خلق فرص العمل.

4- المشاركة في وضع السيايات الإقتصادية و الإجتماعية على مستوى الدولة، بمراعاة واقع و متطلبات سوق العمل.

5- تقديم خدمات متميزة تلبي احتياجات المتعاملين طبقاً للقواعد و الأنظمة المقررة.

6- العمل على تنظيم و دعم علاقات العمل العربية و الدولية.

7- المساهمة في دعم و تشجيع عمل المواطنين و إتاحة الفرص لهم.

8- الإشراف على ما قد ينشأ في الدولة من مؤسسات التدريب المهني و بما يؤدي إلى التنسيق مع الجهات ذات الإختصاص في تنمية الموارد البشرية.

في القانون

وتنص المادة 225 من قانون العقوبات الأتحادي رقم 3 لسنة 1987 وتعديلاته على مايلي:

يعاقب بالسجن المؤقت كل موظف عام أو مكلّف بخدمة عامة إستغل وظيفته فإستولى بغير حق على مال للدولة أو لأحدى الجهات المذكورة في المادة 5 أو سهل ذلك لغيره”.

وتنص المادة 227 من قانون العقوبات الأتحادي رقم 3 لسنة 1987 وتعديلاته على مايلي:

“يعاقب بالسجن المؤقت كل موظف عام أو مكلّف عهد إليه بالمحافظة على مصلحة للدولة أو لأحدى الجهات المذكورة في المادة 5 في صفقة أو عملية أو قضية وأضر عمداً بهذه المصلحة ليحصل على ربح لنفسه أو لغيره”.

وتنص المادة 197 من قانون العقوبات الأتحادي رقم 3 لسنة 1987 وتعديلاته على مايلي:

“يعاقب بالحبس كل من حرض غيره بإحدى طرق العلانية على عدم الأنقياد للقوانين أو حسن أمرا يعد جريمة”.

لذلك

يلتمس الشاكي من سيادتكم:

التصريح بفتح البلاغ الجزائي والإيعاز لمن يلزم بالسير في إجراءاته أصولا ووصولا لوجه الحق في البلاغ الماثل.

بكل تحفظ وتقدير،،،

مقدمه لسيادتكم/عبد الحميد علي الكميتي

التصنيفات :محليات
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: