الرئيسية > سياسة, شؤون دولية > شائعات وفاة مبارك

شائعات وفاة مبارك


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — تنوعت القضايا التي تناولتها الصحافة العالمية، اليوم الثلاثاء، من التقارير التي تحدثت عن شائعات الشارع المصري حول وفاة الرئيس المصري حسني مبارك، إلى الأزمة الأمريكية الإسرائيلية، والحوار الصيني البريطاني بعد توتر أيضا في العلاقات ومناقشة الملف الايراني بينهما.

شائعات وفاة مبارك

قال موقع “كريستشن ساينس مونيتور” الأمريكي، الصحيفة الورقية الشهيرة سابقا، في تقرير له من القاهرة، إن الشائعات منتشرة بشكل كبير في مصر حول وفاة الرئيس المصري حسني مبارك، رغم وجود تقارير رسمية تؤكد تعافيه بعد إجرائه عملية استئصال مرارة في مسشتفى ألماني الأسبوع الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن حديث الشارع المصري اليوم هو هوية خليفة مبارك القادم، ونقلت أستاذ العلوم السياسية حسن نافعة قوله “إن مصر تعيش لحظة حرجة جدا الآن.”

وقال حسن نافعة “إن تساؤلات وشكوك الناس سوف تزداد إذا لم يظهر الرئيس مبارك على التلفزيون خلال الاسبوع المقبل، في ظل غيابه الطويل الآن.”

وقالت الصحيفة إن ما حصل في نيجيريا أن الرئيس هناك غاب في رحلة علاج طبي وخلفه نائبه، ولكن في مصر لايوجد نائب، وفي هذه الحالة يعلن رئيس الوزراء أحمد نظيف أن الرئيس غير قادر على إكمال مهامه لأسباب صحية فيتم تعيين رئيس البرلمان كرئيس مؤقت إلى حين إجراء انتخابات خلال شهرين.

وبدوره نشر موقع شبكة CBS الأمريكية تقريرا من مصر حول شائعات وجود الرئيس المصري الآن في غيبوبة، مما أدى إلى انخفاض في الأسواق المصرية.

إلا أن مصدرا في السفارة المصرية في واشنطن نفى للشبكة صحة هذه الشائعات مشيرا إلى أنه سيخرج من المستشفى خلال أيام.

وقالت “هناك تقارير تقول إنه قد يدلي بتصريح صحفي عبر الهاتف من المستشفى، وتبقى هذه المسألة حساسة جدا في مصر لأنه لا يوجد نائب له.”

التصنيفات :سياسة, شؤون دولية
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: