الرئيسية > محليات, محاكم وقضايا > إحالة 4 موظفين في «نخيل» إلـــــــــــى القضاء بتهمة الفساد المالي‏

إحالة 4 موظفين في «نخيل» إلـــــــــــى القضاء بتهمة الفساد المالي‏

أحالت النيابة العامة في دبي أخيراً ستة متهمين في قضية فساد مالي، أربعة منهم يعملون في شركة «نخيل» واثنان يعملان في شركة تجارية، تمهيداً لإحالتهم إلى محكمة الجنايات في دبي، لاقترافهم جنايات طلب رشوة، وتزوير في محرر رسمي، واستعماله. وتقدر قيمة المبالغ التي حصل عليها المتهم الرئيس، وهو مدير التسويق سابقاً في شركة «نخيل» بـ 930 ألفاً و400 درهم.


وكانت النيابة العامة شرعت في تحقيقاتها مع المتهم الرئيس «أ.ع» خلال إيقافه على ذمة القضية من يونيو حتى يناير الماضي (نحو ثمانية أشهر).
ويذكر أن المحكمة أدانت في درجاتها الثلاث الشقيق الأكبر للمتهم الرئيس «و.ع» الذي عمل سابقاً مدير مبيعات في شركة «نخيل» وهو ينفذ حالياً حكما بالسجن ثلاث سنوات، وبدفع غرامة مشتركة مع متهم آخر، تبلغ 3.081 ملايين درهم، عن تهمة طلب رشوة بمبلغ 5.14 ملايين درهم من إحدى الشركات، مقابل تسهيل عملية بيع عقار معين.
وفي القضية الحالية، تورط مع المتهم الرئيس خمسة متهمين، ثلاثة منهم يعملون في شركة نخيل، هم «ر.س» و«ج.ر» هنديان، و«ع.ع» باكستاني، واثنان يعملان في شركة تجارية، وهما «أ.م» لبناني و«أ.خ» إماراتي.
وجاء في أمر الإحالة الذي حررته نيابة بر دبي أن المتهم «أ.ع» حال كونه موظفاً عاماً في قسم التسويق في شركة نخيل، طلب لنفسه عطية قدرها 250 ألف درهم على سبيل الرشوة، نظير تسهيل صفقات لشركة تجارية ممثلة بالمتهمين «أ.م» و«أ.خ» ومنها صفقة أقلام من نوع «مون بلان» محدودة الإصدار، إخلالاً بواجبات وظيفته، بأن تعاقد مباشرة مع الشركة دون مناقصة مفتوحة ودون أوامر استلام بضاعة، ودون ضمان مالي.
كما عهد إليه من قبل «نخيل» بعقد صفقات الهدايا، فأضر عمداً بتلك المصلحة، ليحصل لنفسه على ربح، مفوّتا على شركة «نخيل» مبلغ 630 ألفاً و400 درهم من خلال إخلاله بواجبات وظيفته.
ومع قيامه بصرف صفقة الأقلام، أصدر خلال أسبوع سندات صرف تقل عن مبلغ 50 ألف درهم لتمريرها دون تدقيق ودون توريد البضاعة نهائياً مع ثبات سعر وهمي في الأوراق، وهو 5400 درهم للقلم.
أما «أ.م» و«أ.خ» فقد اشتركا بالاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول «أ.ع» على ارتكاب جريمته، ووجهت لموظفي شركة «نخيل» الثلاثة «ر.س» و«ج.ر» و«ع.ع» تهم المشاركة الإجرامية. يشار إلى أن هذه القضية تعتبر الرابعة من قضايا الفساد في شركة «نخيل» إذ نظرت محاكم دبي في ثلاث قضايا فصلت في واحدة منها.

بشاير المطيري

التصنيفات :محليات, محاكم وقضايا
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: