الرئيسية > حوادث > فرق أجنبية تشارك في البحث عن الشيخ أحمد

فرق أجنبية تشارك في البحث عن الشيخ أحمد

المغرب/إيلاف: اعلنت ماريا خوسه مارتينس المتحدثة باسم السفارة الاسبانية في المغرب أمس السبت ان الطيار الاسباني لا يزال يتعافى في مستشفى الرباط .إلا أنه غير منتظم في اقواله ويعاني من اضطرابات في اجاباته للمحققين.

وكان قد عثر عليه في حالة جيدة بعد الحادث و افاد خلال التحقيق معه انه فيما كان يضع حزام السلامة وقت الحادث فان الشيخ أحمد اغفل عن وضعه.

من ناحية أخري تتواصل عمليات البحث في المغرب للعثور على الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان الذي فقد إثر سقوط طائرته الشراعية يوم الجمعة الماضي في منطقة ابي رقراق في بحيرة تدعى صخيرات.


هذا وقد وصلت فرق انقاذ من الدانمارك للمشاركة في عملية البحث. كما طلبت الإمارات العربية المتحدة من شركة فرنسية متخصصة في عمليات البحث والإنقاذ المساعدة في عمليات البحث بعد أن لاحظ الإماراتيون أن الإمكانات في المغرب ليست متقدمة بالقدر الكافي.

والحادث الذي وقع في بحيرة صخيرات هو الثالث من نوعه خلال اسابيع. وعلم ان الشرطة المغربية طوقت البحيرة. يشار الى ان البحيرة حيث وقع الحادث شعبية، ويرتادها الصيادون، وقد علم انه فور اعلان الخبر باشر الصيادون مهام البحث عن الشيخ احمد.

بدورها نقلت “الشرق الأوسط” في تقرير لها اليوم الاحد عن مصدر رسمي شاهد الحادث، قوله إن أسباب الحادث تعود إلى بلل أجنحة الطائرة الشراعية بمياه البحيرة في الوقت الذي كانت فيه الطائرة تتأرجح بكثرة فوقها، وتعلو وتهبط إلى حد أن أجنحة الطائرة الشراعية لامست سطح مياه البحيرة عدة مرات، وهو الأمر الذي، وفقا للمصادر، ربما يكون قد أدى إلى سقوطها داخل البحيرة.

وكان مصدر مغربي رسمي اكد في وقت سابق ان الشيخ احمد بن زايد آل نهيان، اخو الرئيس الاماراتي والعضو المنتدب لجهاز ابوظبي للاستثمار (اديا)، اعتبر في عداد المفقودين بعد ان سقطت طائرته الشراعية.

وأضاف المصدر نفسه أن الطيار الذي كان يرافق الشيخ أحمد بن زايد تمكن من القفز من الطائرة بمظلة النجاة عندما لاحظ أنها في طريقها للغرق.

وكانت وكالة انباء الامارات الرسمية اعلنت ان الشيخ احمد بن زايد “تعرض لحادث سقوط طائرة شراعية كان يستقلها في بحيرة بالمملكة المغربية، وقد تم انقاذ الطيار وهو في حالة جيدة، ولا يزال البحث مستمرا” عن الشيخ احمد.

ولا يعرف الكثير عن الشيخ احمد، الذي يعتبر شخصية غامضة، ومن النادر ان يجري مقابلات مع الصحافة. يشار إلى مجلة “فوربس” صنفت الشيخ أحمد في العام 2009 في المركز السابع والعشرين بين أكثر الشخصيات نفوذاً، وكان الشيخ قد صرح في مقابلة مع صحيفة “هاندلسبات” الألمانية اليومية بأنه يفضل “أن ينظر إلى جهاز أبوظبي للاستثمار بوصفه مؤسسة تنويع استثمار على المستوى العالمي، مع الأخذ في الاعتبار أن الجهة المالكة للجهاز هي حكومة أبوظبي.”

وقد بوشر التحقيق في ملابسات الحادث وهو الثالث خلال بضعة اسابيع في منطقة الرباط بعد حادثين تعرضت لهما طائرتان شراعيتان تابعتان للشرطة. وقتل اربعة اشخاص خلالهما.

التصنيفات :حوادث
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: