الرئيسية > أخبار > مصريين بالإمارات يطالبون بحق التصويت في الانتخابات المصرية عن طريق السفارة!

مصريين بالإمارات يطالبون بحق التصويت في الانتخابات المصرية عن طريق السفارة!

image

الإمارات/صحف:على غرار العراقيين بدأ عدد من المصريين العاملين في دولة الإمارات حملة لجمع التوقيعات للمطالبة بحقهم في التصويت والانتخاب عبر السفارة المصرية بالإمارات ، وانطلقت الحملة عبر موقع الفيس بوك ، من خلال “جروب حملة المطالبة بحق المصريين في الإمارات في التصويت في الانتخابات المصرية ” الذي اعتبر نقطة انطلاق لنشاط عملي على ارض الواقع .

هذا وقد عقد المؤسسون للحملة اجتماعهم الأول في حديقة الصفا في دبي الجمعة الماضية وحضره ما يقرب من 50 عضوا من أغلب الإمارات وأكد القائمون على الحملة أنه ليست لهم صلة بأي من الحركات السياسية المعارضة أو الحكومية ، وأنهم لا يدعمون مرشحا بعينه ، ويسعون لاستقطاب لتحقيق حق أصيل بحق المواطنة و إتاحة الفرصة للمغتربين للتصويت والانتخاب في أي انتخابات مصرية برلمانية أو رئاسية سابقة من خلال سفارتهم ، وهو الأمر المتحقق لكل الجاليات العربية والأجنبية المقيمة في الإمارات وغيرها من الدول .

كما ألقى أعضاء الحملة على الجهات التي خاطبوها تبعية ومسئولية منعهم من ممارسة حقهم و واجبهم الانتخابي في حال عدم الاستجابة لمطالبهم ، و تم تعيين مندوبين للحملة في كل إمارة في دولة الإمارات وتم نشر وسائل الاتصال بهم عبر الفيس بوك ، وتضم الحملة إعلاميين وصحفيين وأطباء وصيادلة ومهندسون وموظفين مصريين .

واستند القائمون على الحملة إلى المادة 62 من الدستور التي تنص على حق المواطن في الانتخاب والمادة 40 التي تؤكد أن المواطنين أمام القانون سواء والمادة 52 التي تنص على أن للمواطنين حق الهجرة والمادة 63 التي تؤكد أحقية كل فرد في مخاطبة السلطات العامة كتابة وبتوقيعه .

بالاضافة الى ذلك فقد جاء بالبيان الصحفي الأول للحملة أن عدد المصريين بالخارج يصل لما يقرب من 7 ملايين مصري ، لا تتاح لهم وسائل التصويت والانتخاب ولا الإدراج في القوائم الانتخابية وهم كتلة تصويتية تقترب من عدد الأصوات التي حصل عليها الرئيس مبارك في آخر انتخابات رئاسية في 2005 !

ختاما ًأكد القائمون على الحملة أن هناك حملة موازية لجمع توقيعات على بيان «معاً سنغير»، الخاص بالجمعية الوطنية للتغيير، التي يرأسها الدكتور محمد البرادعى، ويتم إرسال البيانات إلى أعضاء الحملة الأساسية في مصر عن طريق الإيميل أو البريد.

التصنيفات :أخبار
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: