الرئيسية > محليات > اتصالات» تنجز 96٪ من البنية التحتية لشبكة الألياف الضوئية بالدولة

اتصالات» تنجز 96٪ من البنية التحتية لشبكة الألياف الضوئية بالدولة

«اتصالات» تنجز 96٪ من البنية التحتية لشبكة الألياف الضوئية بالدولة

أنجزت “اتصالات” 96٪ من البنية التحتية الخاصة بشبكة الألياف الضوئية في الدولة التي تؤهل لربط 770 ألف وحدة بالشبكة من أصل 800 ألف وحدة سكنية في الدولة، بحسب خليفة الشامسي، النائب الأول للرئيس – التسويق في “اتصالات”.

وقال الشامسي لـ “الاتحاد” إن اتصالات قامت بتوصيل نحو 400 ألف وحدة على مستوى الدولة بتلك الشبكة منها نحو 102 ألف وحدة في أبوظبي.

وأوضح أن الفرق الفنية تقوم بربط تلك الوحدات بشبكة الألياف الضوئية ومن ثم القيام بتشغيل تلك الشبكة لتصبح جاهزة للاستخدام. وأكد أن مشروع تمديد الكوابل الضوئية ضمن المناطق الرئيسية يسير وفق الخطة الزمنية المرسومة حيث وصل مشروع توصيل البنية التحتية على مستوى الدولة إلى مراحله الأخيرة، مشيرا إلى أن العمل سيتركز بعد ذلك على توصيل الوحدات السكنية وتفعيل تلك الشبكة لتصبح جاهزة للاستخدام.

وتوقع الشامسي الانتهاء من هذا المشروع على مستوى الدولة مع نهاية العام 2011، وأن تصل تكلفة المشروع عند الانتهاء منه إلى 5 مليارات درهم.

وقال: تنظر “اتصالات” لهذا المشروع بأنه استثمار طويل الأجل، وهو استثمار في شتى القطاعات الأخرى حيث تتجاوز منافع هذه الشبكة قطاع الاتصالات لتشمل مختلف القطاعات سواء التعليمية، الصحية، البنوك، البيئة وغيرها الكثير، إضافة إلى أنه من شأن هذه الشبكة أن توفر متطلبات الدولة في قطاع الاتصالات لعقود عديدة قادمة ما جعل اتصالات تقرر الاستثمار في هذه الشبكة.

وتجمع خدمة eLife التي أطلقتها اتصالات من خلال مشروع شبكة الألياف الضوئية، بين خدمة إنترنت النطاق العريض وخدمة الهاتف الثابت، ضمن باقة عرض واحدة، وكانت اتصالات أعلنت في السابق أن الباقة ستشمل أيضا خدمة “الكابل التلفزيوني” قريبا لتجمع بين ثلاثة خدمات في نفس الباقة ونفس الوصلة.

وبذلك، أصبح بإمكان عملاء “اتصالات” من مستخدمي شبكة الألياف الضوئية، الاشتراك في هذه الخدمات ضمن باقة واحدة بدلا من الاشتراك في كل خدمة على حدة.

وبحسب “اتصالات”، توفر باقة eLife من الأسعار على المشتركين بنسب تتراوح بين 44٪ الى 61٪ مقارنة مع باقة خدمة الإنترنت الشامل العادي، حيث أن المشترك يوفر عند استخدامه باقة eLife للإنترنت بسرعة 8 ميجابايت 61٪ مقارنة بخدمة الإنترنت الشامل، وفي سرعة 16 ميجابايت يوفر 54٪ في حين يوفر في سرعة 30 ميجابايت 44٪.

وكانت “اتصالات” أعلنت مؤخراً عن إطلاق شبكة للانترنت نطاق عريض بسرعة 30 ميجابايت في الثانية، والتي توفرها لعملائها من خلال شبكة (eLife).

وقال الشامسي إن باقة eLife تلقى إقبالاً كبيرا من المشتركين سواء الجدد أو من المشتركين الحاليين الذين يقومون بالترقية إلى هذه الباقة، موضحا أنه مع تطور الخدمات والتطبيقات المتاحة على شبكة الانترنت، تزداد حاجة المشتركين إلى سرعات أعلى من تلك التي توفرت خلال السنين العشرة الماضية.

وأكد أن “خدمة eLife صممت لتمنح المشتركين تجربة الانترنت عالي السرعة وبسعر يقل عن باقات الشامل الحالية، خاصة إذا ما أخذنا بالاعتبار أن باقة eLife تضم إلى جانب الانترنت خدمة الهاتف الثابت مع العديد من المزايا الأخرى.

وأعلنت اتصالات لـ الاتحاد أن باقة eLife تشمل 20 دقيقة مجانية للمكالمات الدولية و8 ساعات إضافية لخدمة Hot Spot والتي تتمثل في استخدام الإنترنت في الأماكن التي توفر امكانية الشبك على الإنترنت لا سلكيا (wireless).

وتتيح باقة eLife أيضا إظهار رقم المتصل مجانا على الهاتف الثابت وخدمة البريد الصوتي مجانا.

وفيما يتعلق بتقنية شبكات الاتصالات اللاسلكية الشاملة «وايماكس»، قال “إنها إحدى الطرق التي نستخدمها بالفعل لإيصال خدمات الاتصالات المختلفة للمشتركين ، خاصة في المناطق والمناطق المكتظة التي يصعب توفير خدمات سلكية فيها، حيث بدأنا باستخدامها منذ العام 2007، ونقدم خدمات الاتصالات لعشرات الآلاف من مشتركينا من خلال هذه التقنية”.

التصنيفات :محليات
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: