الرئيسية > شؤون خليجية > نتيجة بطء الإجراءات في الجانب السعودي .. الشاحنات تملأ الساحات بين الغويفات والبطحاء

نتيجة بطء الإجراءات في الجانب السعودي .. الشاحنات تملأ الساحات بين الغويفات والبطحاء

الخليج – سلام ابوشهاب/                                  نتيجة بطء الإجراءات في الجانب السعودي .. الشاحنات تملأ الساحات بين الغويفات والبطحاء

لا تزال آلاف الشاحنات مكدسة في الساحات والشوارع بين مركز الغويفات ومركز البطحاء السعودي، محملة بالبضائع المختلفة في انتظار السماح لها بالدخول إلى السعودية، على الرغم من السماح لأكثر من 1600 شاحنة بالدخول إلى السعودية بعد ظهر أمس الأول حتى الساعات الاولى من صباح أمس، ما أدى إلى اختفاء طابور الشاحنات المغادرة قبل وصول مركز الغويفات الحدودي .

توقع ازدياد حركة الناقلات اليوم الأحد

وأوضح عدد من السائقين الذين ينتظرون في شاحناتهم منذ مساء امس الأول في طريقهم إلى السعودية أنه دائما يقل عدد الشاحنات المتوجهة إلى المنطقة الحدودية يوم السبت من كل أسبوع مقارنة مع أيام الأسبوع الأخرى، نتيجة عطلة نهاية الأسبوع، وهذا ساعد أمس على اختفاء طابور الشاحنات، الذي امتد إلى مسافة قبل وصول مركز الغويفات في اتجاه السعودية، بينما ظلت الساحات في المنطقة الفاصلة بين المركزين والساحات التابعة لمركز الغويفات مليئة بالشاحنات التي انهت اجراءات مغادرتها من مركز الغويفات وتنتظر حتى يسمح لها بالدخول إلى السعودية، حيث وصفت الاجراءات في مركز البطحاء السعودي بالبطيئة خلال الأيام القليلة الماضية، مقارنة مع الأعداد الكبيرة من الشاحنات المتجهة إلى السعودية .

وأشار السائقون إلى أن الشاحنات الفارغة يسمح لها بالمرور من دون تأخير، أما الشاحنات المحملة المتجهة إلى السعودية، يتم تأخيرها في المنطقة الحدودية، حتى يسمح لها بالدخول إلى السعودية .

وتوقعت مصادر مطلعة في حال استمرار بطء الاجراءات من الجانب السعودي اليوم الاحد ان تتفاقم مشكلة تكدس الشاحنات، حيث تتجه عادة اليوم الأحد، وخلال الأيام المقبلة أعداد كبيرة من الشاحنات المحملة بالبضائع إلى المنطقة الحدودية في طريقها إلى السعودية وعدد من الدول المجاورة .

ويذكر أن المواقف والمساحات في المنطقة الحدودية بين المركزين تتسع لنحو 6 آلاف شاحنة، وقد لوحظ امتلاؤها أمس السبت بالشاحنات المغادرة إلى خارج الدولة .

التصنيفات :شؤون خليجية
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: