الرئيسية > اقتصاد > اجتماع شهري لدراسة أسعار الوقود بالدولة

اجتماع شهري لدراسة أسعار الوقود بالدولة

اجتماع شهري لدراسة أسعار الوقود بالدولة

تعقد شركات توزيع الوقود بالدولة اجتماعاً شبه دوري لدراسة أسعار الوقود المحلية على فترات بين شهر و3 أشهر لتقييم وضع السوق واقتراح رفع أو خفض الأسعار طبقاً لحركة الأسواق العالمية، بحسب مصادر ذات صلة.

وأوضح المصدر أن الاجتماع سوف يأخذ بعين الاعتبار معطيات كثيرة في هذا الشأن، من أهمها العرض والطلب ونقاط الدعم وأوقات الضغط والتكاليف التشغيلية والعلاوات السعرية الأخرى ذات العلاقة.

وتبدأ شركات توزيع المحروقات الأربع بالدولة، “أدنوك”، “إمارات”، “اينوك”، و”ايبكو” رفع أسعار جميع أنواع البنزين 15 فلساً للتر، بنسبة تصل إلى 12% اعتباراً من يوم غد الأربعاء، ضمن خطة تستهدف تحرير الأسعار تدريجياً، تستغرق ما بين 8 إلى 9 أشهر. وأفادت مصادر لـ”الاتحاد” بأن سعر البنزين سيرتفع من 1.26 درهم للتر من نوع 91 أوكتين “أي بلس” إلى 1.41 درهم، أي بنسبة 11.9%.

ويباع هذا النوع في محطات شركة أدنوك فقط، بأبوظبي والإمارات الشمالية.

ويرتفع سعر لتر البنزين من نوع 95 أوكتين “خصوصي” من 1.37 درهم، إلى 1.52 درهم، بزيادة نسبتها 10.9%، بينما يرتفع سعر اللتر من نوع 98 أوكتين “ممتاز” من 1.48 درهم إلى 1.63 درهم، بنسبة زيادة 10.1%.

وبينت المصادر التي طلبت عدم نشر اسمها بأن تحرير أسعار البنزين سيتم بالآلية نفسها التي يتم تطبيقها على الديزل منذ عام 2006، من خلال لجنة مشتركة تضم ممثلين عن شركات توزيع الوقود بالدولة، بإشراف من وزارة الطاقة.


الإتحاد
التصنيفات :اقتصاد
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: