الرئيسية > محليات, أخبار > الشرطة في الشارقة تقوم بالطرق على الابواب بحثاً عن الخلوة غير الشرعية

الشرطة في الشارقة تقوم بالطرق على الابواب بحثاً عن الخلوة غير الشرعية

دبي (لوكل نيوز الامارات) 23/04/2010: في اجراء هو الاول من نوعه قالت قناة اي بي سي نيوز الامريكية ان الشرطة في الشارقة تقوم بالطرق على ابواب المنازل والشقق في الامارة بحثاً عن رجال ونساء يشاركون النزل دون علاقة شرعية.

وقالت القناة ان الشرطة القت القبض على رجل وامرأة ومعهما طفلان الاول بعمر عامين والثاني بعمر اربعة اعوام.

من جانبها قالت صحيفة ناشونال الصادرة في ابوظبي نقلاً عن العقيد موسى النقبي مسؤول في شرطة الشارقة ان “هذه الحملة مستمرة في جميع انحاء الشارقة لان انجاب الاطفال خارج علاقة الزواج امر غير مسموح به في دولة الامارات وكونه ايضاً خارج عن الاسلام”.

وكانت الشارقة قد طبقت نظام الشريعة الاسلامية المتشدد اسوة بالنظام في السعودية بعد ان قامت الرياض بمساعدة الشارقة اقتصادياً بعد ازمة انهيار في اقتصاد الامارة منتصف الثمانينات، حيث رهنت الرياض وقتها المساعدات بعدم تقديم الشارقة نظاماً منفتحاً كالذي تعتمده دبي خوفاً من التأثير عليها.

وبحسب قانون الشريعة الاسلامية فأن المحكمة الشرعية في الامارة من الممكن ان تحكم بالجلد مئة جلدة على من تثبت عليه تهمة انتهاك الخلوة.

وقال المحامي مشعل القرقاوي ان “اغلبية سكان الشارقة يساندون هذه الحملة، وبالنسبة لمجتمعنا فأن هذا الامر غير مقبول بالمرة”.

وقال القرقاوي ان النظام الفيدرالي في الامارات جعل هناك تفاوتاً في تطبيق حدود الشريعة الاسلامية بين امارة واخرى في اشارة الى الانفتاح الذي تعيشه كل من دبي وابوظبي بالمقارنة مع الشارقة “الشارقة معروفة بأنها تقوم بمثل هذه الافعال وتشرها علنياً بعكس دبي وابوظبي اللواتي تقبض على الناس وتقوم بمحاكمتهم ايضاً، لكن دون الاشارة الى ذلك حتى لا يتحول الامر الى قضية عالمية”.

التصنيفات :محليات, أخبار
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: