الرئيسية > سياسة, شؤون دولية > دبي ترد بقوة على كينيا بعد طرد الاخيرة لثلاثة اماراتيين مشتبه بهم

دبي ترد بقوة على كينيا بعد طرد الاخيرة لثلاثة اماراتيين مشتبه بهم

دبي (لوكل نيوز الامارات) 23/04/2010: سلطت صحيفة بيزنس ديلي في تقرير لها الضوء على الازمة الحاصلة بين دبي وكينيا على خلفية قرار اصدرته الامارة بعدم السماح بزيارتها لمن ليس لديهم شهادة جامعية قائلة “ان القوانين الجديدة تشمل ايضاً اصحاب شهادات الدبلوم”. وجاءت الاجراءات الاماراتية الجديدة بعد اربعة ايام من اجتماع جمع بين الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير خارجية الامارات، والرئيس الكيني اتفقا خلاله على فتح الابواب بين البلدين من اجل فتح قنصلية في كينيا.


يذكر ان القانون الجديد يطبق على عدد من امارات الدولة وليس كلها.

وجاءت الخطوة الاماراتية بعد قيام كينيا بطرد مواطنين اماراتيين كانوا يقومون بالسياحة في البلاد، ووصف برلمانيون كينيون الخطوة بأنها “غير عادلة من دبي كي توجه العقاب لكل الكينين رداً على سوء فهم حصل في الموضوع”.

ومن شان الخطوة الاماراتية ايضا عدم السماح لمسافري الترانزيت الكينين الخروج من المطار في حال عدم اثباتهم انهم ليسوا خريجين جامعيين.

وكانت كينيا قد قررت طرد ثلاثة اماراتيين وعماني في نهاية شهر مارس الماضي بعد ان اثبتت ان لديهم علاقة مع مجموعات ارهابية وانهم قالوا في التحقيقات التي اجريت معهم “اننا ارهابيون” بحسب وكالة الاسوشييتد بريس الامريكية.

وقد قام الاماراتيون الثلاثة بالسفر الى العاصمة الكينية نايروبي وانتقلوا بعدها الى مدينة مومباسا الساحلية، وقد شكت السلطات الكينية في تصرفاتهم بعد ان حاولوا رشوة موظفي الهجرة وهو ما دعا للشك في اسباب قيامهم بذلك.

وفي مقابل ذلك قامت دبي (دون سبب واضح او اعلان رسمي) باتخاذ اجراءات جديدة ضد كينيا من بينها عدم منح وزرائها اية تأشيرة دخول الى البلاد بالاضافة الى العديد من الكينيين.

وقد شنت الصحف الكينية الصادرة الجمعة هجوماً شديداً على دبي قائلة ان كينيا ليست بحاجة الى دبي، وانها تبحث الان تقوية علاقاتها مع الصين من اجل تحويل صادراتها من المواد الالكترونية.

يذكر ان التجارة البينية بين كينيا والامارات تصل الى 1.3 مليار دولار.

التصنيفات :سياسة, شؤون دولية
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: