الرئيسية > أخبار > ازمة العلاقات مع كينيا: نيروبي طردت احد افراد عائلة ال مكتوم

ازمة العلاقات مع كينيا: نيروبي طردت احد افراد عائلة ال مكتوم

دبي (لوكل نيوز الامارات) 28/04/2010: بعد عدة ايام من المواجهات الدبلوماسية بين دبي وكينيا على اثر قيام الاخيرة بطرد ثلاثة اماراتيين بعد محاولتهم القيام برشوة موظفي الاقامة الكينين والشك بقيامهم بانشطة لدعم القاعدة فيها، قالت هيئة الاذاعة البريطانية في تقرير لها صدر مساء الثلاثاء ان الازمة نشبت لان احد المطرودين الثلاثة من كينيا هو من افراد عائلة ال مكتوم الحاكمة في دبي.

وعلى اثر قيام كينيا بتصرفها، قامت دبي بفرض شروط جديدة على دخول الكينيين اليها منها ان يكونوا حاصلين على شهادة جامعية  وهو ما اعتبرته نايروبي عقاب جماعي للشعب الكيني.

ولم يتم اي اعلان رسمي في الامارات حتى الان عن اسباب هذه الحادثة وتفاصيلها، وتكتفي وكالة الانباء الاماراتية الحكومية الرسمية بنشر بيانات عامة عن لقاءات بين الوفود الاماراتية والكينية “حول العلاقات بين البلدين”.

وتقول مصادر في دبي ان مواطنيها كانوا يقومون بالسياحة في مومباسا الكينية اثناء اجازة عيد الفصح المجيد، قبل ان يقوم افراد من الشرطة الكينية بقطع خلوتهم واعتقالهم والتحقيق معهم واستبعادهم عن البلاد.

وقد وصل وزير الخارجية الكيني يرافقه وزير العمل في زيارة الى الامارات قابل فيها محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ويتوقع ان يكون هناك لقاء عالي المستوى بين الوفد الكيني ووفد من دبي.

وقد قدمت كينيا اعتذارها عبر وكيل وزارة الخارجية ريتشارد اونينوكا على الحادثة في حديث هاتفي مع بي بي سي باللغة السويحيلة ووصف ما حصل بأنه “خطأ غبي” لكن ذلك لم يحسن من ردة فعل دبي.

ويعيش في الامارات نحو 37 الف كيني، اغلبهم في دبي، كما ترتبط كينيا بتجارة مع الامارات.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد قامت في وقت سابق من العام الجاري بالقاء القبض على طلبة اماراتيين قاموا برشوة احد الاساتذة الامريكيين وابعادهم عن البلاد دون ان تقوم الامارة او اي من شقيقاتها برد فعل مماثل لما حصل مع كينيا.

التصنيفات :أخبار
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: