About

مما لا شك فيه أنه وفي العصر المعلوماتي وانفتاح الشعوب على الثقافات الأخرى والتواصل ما بين الأطياف الفكرية المختلفة وبكل يسر وسهولة أدى ذلك إلى وجود فئة تنقسم ما بين الملقي المؤثر والمتلقي المتأثر في وقت تشهد فيه منطقة الخليج العربي حالة من الحراك الفكري والسياسي.

وفي غياب التفاعل المباشر ما بين أبناء النخب الفكرية والمثقفة وطبقات المجتمع وتياراته المختلفة على شبكات الحوار الإلكتروني الإماراتي، إضافة إلى نشوء خلل في استيعاب المفاهيم التي تتعلق بالحريات العامة والقضايا الإنسانية والوطنية والتي يغلب عليها التكتم واحتكار المعلومات لدى فئات دون غيرها والوصاية على الآخر بحجج أوهى من خيوط العنكبوت،وإنكار وجود اختلافات وتنوعات اجتماعية وفكرية ومذهبية والتضييق على حريات الأقليات في المجتمع، الأمر الذي أدى إلى اتجاه الأغلبية نحو الصوت الواحد والفكر الواحد وتقليص مساحات حرية الرأي والتعبير وغياب أدوات التحليل والنقد المسؤول والمشروط بالوعي.

إن أكبر ضرر يلحق بالوطن هو أن يمارس الفرد فيه الاستبداد ضد من يختلف معه،فالمستبد عدو لوطنه، وعدو للحرية، وحجر عثرة في طريق تقدم أمته وازدهارها الحضاريّ.

لكل هذه الأسباب يعلن منتدى الحوار الإماراتي عن ولادته كأول منتدى إماراتي يؤمن بالتعددية الفكرية والنقدية والدينية والاجتماعية واحتواء جميع الآراء الحرة ومختلف التيارات التي تمثل كل شرائح المجتمع في الوطن الواحد ودون المساس بوحدة الأرض والشعب والدولة.

فلنختلف، ولنتفق، ولنبنِ ولنهدم، ولكن بوعي مسؤول، وانفعالات مهذبة ومتحضرة.

شكراً لكل من قام بالتسجيل والمشاركة، وشكراً لكل من سيسجل ويشارك ويتحول إلى عضوٍ فاعلٍ مع ما يتم طرحه هنا، وشكراً للزوار والعابرين على وطن من أرض الكلمات، وكلمات من أرض الوطن.

نتمنى للجميع طيب الإقامة.

  1. شرفاء دبي
    مارس 9, 2011 الساعة 3:21 م

    الى كل شريف في دبي .
    الذي يجري في دبي لا يمكن السكوت عليه ، لان تحويل المدينة الى موقع لتفريغ الشهوات المشبوهة ، امر يسيء الى كل واحد فينا.اكثر من مئة مركز مساج ، بعضها تدار من جانب اناث صينيات ، وربما هناك جنسيات اخرى ، ويأتي من يأتي الى هذا المركز المرخص تحت اسم مركز مساج ، او ذاك ، لكنه يحصل على خدمات سفلية تغضب الله ، وتجلب الينا وعلينا السخط. فقد فهمنا السياحة على انها تكسير للمحرمات ، وانتهاك لحرمة الدين ، وفتح للبلد لكل غراب قادم عبر الحدود.اهل دبي يكاد يجن جنونهم من هذا الواقع المأساوي ، خصوصا ، ان المدينة فيها عائلات تسكنها منذ زمن بعيد محترمة ومحافظة ، تعمل في مشاريع عديدة. سيقول من يقول: هناك رقابة وتفتيش على هذه المراكز ، وكأن هذا يكفي ، وبدلا من هذه التبريرات لا بد من اغلاق المراكز كليا ، لان غير ذلك التفاف علينا ، وعلى شرع رب العالمين و لن تكون له فائدة لان الامر لن يحظى بقبول الباحثين عن الحرام ، خصوصا ، انهم يتذرعون بالحاجة للرياضة والراحة لكنهم يبحثون عن الاناث.كأن الرياضة لا تتأتى الا بيد الاناث الناعمات ، ذوات الاقدام الصغيرات ، والوجوه الصفراء ، والانفاس السوداء ، وبدلا من طلب العلم في الصين ، بتنا نطلب الفساد والانحلال على يد الصينيات عابرات الحدود.لا بد من اغلاق هذه المراكز ، اغلاقا كلياً ورفع المحرمات من دبي ومن كل مكان اخر ، اذ لا يكفينا وجود الاندية الليلية ، ومشارب الكحول ، فاذا بنا نغرق باتجاه جديد.يقولون: سياحة واستثمار. لكنهم ينسون ان البلاء قد غشى كل شيء ، فحلت الامراض ، وانتشر الغلاء ونزعت البركة من الارض.
    اخواني الشرفاء ان نهار الجمعة القادم يجب ان يكون جمعة الغضب في دبي على كل هذه الاعمال المسيئة ومن يسمح بها ويغطيها.

  2. مبارك الاشقر
    مايو 19, 2015 الساعة 11:55 م

    السلام عليكم
    يا أخي أنت تعمل مثل شرطة دبي التى تستقي معلوماتها من العاهرات
    قلت لك إن خبر إلقاء القبض على الدكتور مبارك الأشقر غير صحيح ، لان المخالفة كانت بسبب عدم تسجيل المواد في البلدية ولكن الشرطي أعطى هذه المعلومات لصديقته الصحفية التى تعمل لصالحهم قواده و نشرت الخبر حتى تشتهر و إسمها شيرين فاروق و ممكن تتأكد و تضع إسمها على محرك البحث لتري كم مره تكرم في العام الواحد .

    الظلم ظلمات يوم القيامة يوم موقف الله العظيم سوف يسأل كل واحد ساهم في تشويه سمعت إنسان بريء له عائله و أولاد
    أعطني إيميلكم وسوف ارسل لك الحكم حتى ترى الظلم في دبي
    لأني عربي فقير لم أخذ حقي ولو كنت عاهرة لفزع لي كل رجال العرب

  3. مسلم عاقل
    مايو 17, 2016 الساعة 2:03 م

    الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.. تلاختلاف سنة إلهية في الكون، ولكن أن لا نقع في خلاف من باب الاختلاف.

    كل واحد حر فيما يطرحه ويبدى رأيه، ولكن من دون التعدي على حقزق الآخرين وما شابه.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: